الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج يطمئن على مخرات السيول بـ"3 مراكز".. ويوجه بإزالة التعديات والإشغالات عليها

المصدر: بوابة الاهرام 9/12/2014

سوهاج-أحمد جابر

فقد محمود عتيق محافظ سوهاج، أمس الاثنين، يرافقه المهندس جلال قبيصى وكيل وزارة الرى بسوهاج، عدد من مخرات السيول بمراكز دار السلام، وأخميم، وساقلته، للاطمئنان على مدى سلامة هذه المخرات، وتحملها للسيول المحتملة. 

كان عتيق قد قام بتفقد عدد من المخرات الموجودة بمركز دار السلام، والتى يوجد بها 13 مخرا للإطمتنان على سلامتها، كما تفقد الخزانات المخصصة لتخزين كميات المياه التى تحدثها السيول، وتم ضخ هذه المياه مرة أخرى وإعادة استخدامها فى ري الأراضى الزراعية. 

وفى قرية "الكشح" بدار السلام تفقد المحافظ ترعة "الطارف البحرية" بالقرية، وأوصى بإزالة كافة التعديات والاشغالات الموجودة على جانبى الترعة، واستغلال هذه الأماكن على الجانبين لصالح المواطن. 

وتفقد أيضا؛ مخر سيل "السلامونة" بمركز أخميم، وأوصى بضرورة فتح المدق الموجود أمام مجرى السيل، وتطهير المجرى الموازى للمنازل، لتحقيق أعلى معدلات الأمان، لتدفق مياه السيول داخل المجرى المخصص لها. 

وتفقد المحافظ؛ مخرات السيول بـ"الجلاوية" بمركز ساقلته، وتابع الدراسة التى تم وضعها من قبل اللجنة المشكلة من المحافظة، لتقليل خطورة تدفق السيول من أعلى الجبل إلى الترعة التى تمر أسفل الجبل، مما قد يتسبب فى سد مجرى الترعة، بسبب تدفق الصخور الحجرية، والرمال مع السيول. 

وأصدر المحافظ تعليماته للوحدات المحلية بتطهير مجرى المخرات، وإزالة كل التعديات على الأراضى الصحراوية أمام السيول، من أجل مصلحة المواطن، وعدم تعرضه للخطر الناتج عن هذه السيول.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع